There are no items to show in this view.

قسم الفلسفة في كلية الآداب يعقد ندوة ثقافية حول "دور الفن في تحسين نوعية الحياة"

04.Dec.2022

 

 

برعاية عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور مهند مبيضين عقد قسم الفلسفة وبالتعاون مع مؤسسة نساء للتنمية الثقافية "نماء" ندوة حوارية بعنوان " دور الفن في تحسن نوعية الحياة وذلك بمناسبة حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

 

وتحدثت المديرة الإقليمية ورئيسة البرامج في مؤسسة رواد التنمية لتمكين المجتمع والشباب سمر دودين، عن أهمية الفن في التخفيف من معاناة المرأة، مبينة أنّه وسيلة تعمل على التعويض عن الشعور بالنقص النفسي.

 

وتناولت دودين تجارب واقعية تجسد معاناة المرأة في قضايا العنف والإساءة وكيفية التعامل مع هذه القضايا للحصول على حياة أفضل.

 

كما بينت أهمية الارتكاز على العلم والفن في تمكين الأسرة، وأهمية الفن في  تحسين جوده الحياة؛ إذ يُعدّ جسرًا يربط به المعلّم بين التعليم الأكاديمي والأنشطة، ليسهل من خلاله نقل المعلومات والفكرة إلى المتعلّم، فالمسرح على سبيل المثال يعتبر واحدًا من أهم السبل للتعامل مع قضايا ومشكلات الفرد والمجتمع.

 

واستعرضت دودين دور مؤسسة رواد التنمية الساعية إلى شحذ الهمم وإدماج الشباب في التطوع والفن وحملات التغيير الاجتماعي، مع عملها على تأسيس مراكز أحياء في المناطق التي تسعى للتغلب على التهميش من خلال تعليم وتمكين الشباب، وتعزيز المواطنة لديهم بهدف بناء مجتمع متماسك من خلال المعارف والفنون.

 

 318299078_5841032062646248_6054924111689322462_n.jpg