There are no items to show in this view.

كلية الآداب في الجامعة الاردنية تنفذ يوما صحيا في منطقة علّان بالتعاون مع بلدية السلط وبالتشارك مع مستشفيي الأردن والعيون التخصصي

19.Mar.2023




 نفذ قسم العمل الاجتماعي في كلية الآداب في الجامعة الأردنية يومًا صحيًّا تنمويًّا مجانيًّا في منتدى علاّن الثقافي الكائن في منطقة علّان التابعة لبلدية السلط الكبرى، وذلك برعاية رئيس البلدية المهندس محمد الحياري وحضور عميد كلية الآداب الدكتور مهند مبيضين وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية وجمع من الطلبة.

وأُقيم هذا النشاط، المُدرج في قائمة النشاطات العلمية والثقافية للكلية ضمن احتفالاتها باليوم العالمي للعمل الاجتماعي ويومي الكرامة وعيد الأم، بالشراكة مع مستشفيي الأردن والعيون التخصصي ومديرية الأمن العام والمعهد المروري الأردني.

وقال الحياري إن الشباب هم قادة المستقبل وقادة التغيير حين يتعلّق الأمر بالحياة الحزبية المقبلة، منوّهًا بأن البلديات ومجالس المحافظات تُعدّ الوظيفة الخدمية لأبناء الوطن، ومن شأنها دعم أي نشاط يخدم المجتمع المحلي والمنطقة، ويجب أن يكون لها مساهمة فاعلة في التطوير والتحديث الاقتصادي والتنمية المستدامة.

بدوره، أشار مبيضين إلى تأكيد هذا اليوم على رسالة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور نذير عبيدات، والماثلة في إعادة تقديم أوراقنا للمجتمعات المحلية بما يسهم في تحقيق الرفاه والسعادة والخير والتوعية للناس، مضيفًا أن الجامعة، إلى جانب ما تقوم به داخل أسوارها من تعليم واهتمام بالبحث العلمي، يقع على عاتقها التشبيك مع أصحاب الاختصاص من المجتمع المحلي، مستكملةً في ذلك رسالتها بتقديم الخدمات خارج أسوارها.

وقدم رئيس المنتدى خالد الزعبي جزيل شكره للمشاركين والقائمين على هذا اليوم الصحي بكافة فعالياته، مثمنا جهودهم ودورهم العظيم في معاينة ومعالجة المرضى وتقديم العلاج والمعلومات التوعية اللازمة لأهل المنطقة.

كما أكدت منسقتا اليوم الصحي ومشرفتاه رئيسة القسم الدكتورة منال عنبتاوي والدكتورة رهام أبو غبوش أن الهدف من وراء اليوم هو الامتثال لحاجة المنطقة إلى مثل تلك الخدمات التنموية والأيام العلمية الطبية المجانية التي من شأنها أن تخدم المجتمع المحلي وتغطي بعض احتياجاته وترفع من نسبة وعي أفراده في كثير من القضايا.

من جهتها، أوضحت الدكتورة شروق أبو حمور من مستشفى الأردن أن الأيام الطبية المجانية تُعدّ برنامجًا معتمدًا ومتكاملًا يدخل ضمن النهج التشاركي الذي يتّبعه المستشفى وينظمه بشكل دوري بدعم وتوجيه من إدارته، وذلك من باب المسؤولية المجتمعية والتكامل بين مؤسسات المجتمع في القطاعين العام والخاص.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات اليوم الصحي اشتملت على عدد من المحاضرات التثقيفية المتعلقة بالقضايا المجتمعية نفذها طلبة قسم العمل الاجتماعي، كما ضم اليوم عيادات للباطنية والعيون والنسائية وصيدلية لتأمين الأدوية التي تصرفها تلك العيادات، إضافة إلى بازار للسيدات المنتجات من المجتمع المحلي بتنسيق من منظمة البازارات خلود كلوب، وتوزيع لطرود خيرية للأسر المحتاجة، وهدايا لعيد الأم، إلى جانب اشتماله على محاضرات توعوية للأمن العام، وأخرى بقواعد السير قدمها المعهد المروري الأردني، وكذلك كرم رئيس المنتدى جميع الجهات القائمة على هذا اليوم الصحي وسلمهم الدروع التذكارية.