بـحـــث  Search
"الأفق الرحيب للإشعاع الفكري و الثقافي في المجتمع ، و تجديد قيم الأصالة و الاستنارة و تخريج المثقف ذي العقلية النقدية المتفتحة و القادرة على التواصل الفعال "
كلية الآداب
ندوة علمية توعوية في كلية الآداب عن مرض "الايدز"

نظمت كلية الآداب في الجامعة الأردنية  ندوة علمية حول مرض نقص المناعة المكتسبة "الايدز" ألقاها نائب رئيس برنامج الرعاية النفسية والاجتماعية في مركز الحسين للسرطان الدكتور بسام رجائي، ومدير البرنامج الوطني لمكافحة الايدز في وزارة الصحة الدكتور اسعد رحال.

وجاء تنظيم الندوة بحسب عميدة الكلية الدكتورة غيداء خزنة كتابي لتوعية الطلبة وتعريفهم بخطورة المرض، وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل مع المرضى المصابين به، منوهة الى أهمية طرح مثل هذه المواضيع للطلبة لزيادة وعيهم المعرفي والثقافي .

وتطرق الدكتور رجائي في محاضرته إلى جملة من المحاور التي تضمنت نبذه عن مفهوم المرض وتاريخه، والفيروس المسبب له، وكيفية التعامل مع المرضى المصابين من الناحية النفسية والاجتماعية، ودور الاخصائي الاجتماعي في التعامل مع المريض.

فيما تناول الدكتور رحال بداية اكتشاف المرض في الاردن عام 1981، واعراض متلازمة نقص المناعة المكتسبة والطرق التي ينتقل بها، إلى جانب طرق الوقاية والتشخيص والعلاج.

وفي ختام الندوة اجاب المحاضران عن اسئلة الطلبة واستفساراتهم، لافتين الى أهمية دور الجامعة في توعية وتثقيف طلابها, والتطرق لمثل هذه المواضيع التي من شأنها إثراء معلوماتهم.
 
Dec, 2016,20