ندوة الجرائم الالكترونية وانعكاسها على طلبة الجامعات بتنظيم من قسم العمل الاجتماعي في كلية الآداب

بتنظيم من قسم العمل الاجتماعي وبالتعاون مع سفراء الحياة للتنمية المجتمعية، وجمعية معهد تضامن النساء الأردني وبحضور عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور محمد القضاة/ ورئيس قسم العمل الاجتماعي الأستاذ الدكتور طلال القضاة/ ومعالي الأستاذة أسمى خضر رئيسة جمعية معهد تضامن النساء تم عقد ندوة حوارية بعنوان: الجرائم الإلكترونية وانعكاسها على طلبة الجامعات وذلك يوم الاثنين الموافق ٢٠١٩/٢/٢٥ في مدرج الكندي/ كلية الآداب.
          حيث قام بتنسيق هذه الندوة الدكتور إبراهيم العدرة من قسم العمل الاجتماعي. والذي يؤكد دائماً أن الشباب هم الفئة التي لا بد من دعمها وتوجيهها نحو كل ما هو إيجابي، كما أشار في قوله إلى أهمية وجوب الحرص على مثل هذه الندوات التوعوية لما لها من تأثير كبير على فكر وسلوكيات ومستقبل الشباب. كما أكد العدرة بأن الشباب هم الطاقة التي لا بد من استثمارها بالشكل الصحيح.
          وهدفت الندوة إلى نشر الوعي بين طلبة الجامعات وقطاعات المجتمع حول جرائم الحاسوب والهاتف المحمول، وكيفية الوقاية منها والحد منها ما أمكن. بينما لفت رئيس قسم العمل الاجتماعي إلى أهمية خلق إطار من الوعي لدى الطلبة فيما يخص الجرائم الإلكترونية، لضمان تجنبهم من الوقوع في شباكها أو التعرض للإبتزاز والمضايقات الإلكترونية، خاصةً في ظل الانفتاح الثقافي والتسارع الإلكتروني الذي يشهده العالم.
          كما أكدت معالي أسمى خضر من معهد تضامن النساء على أهمية أخذ الحيطة والحذر من آلية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي خاصة لدى فئات الشباب، وقامت بالحديث عن دور الجهات المعنية بالجرائم الإلكترونية من الناحية القانونية والتقنية.
          في حين قدم بعض الحضور والطلبة عدد من التوصيات التي كانت في غاية من الأهمية، والتي لا بد من الجهات المعنية الأخذ بها، والحرص على متابعتها والعمل بها.
          وفي نهاية الندوة....تم فتح الحوار للطلبة للمناقشة حول موضوع الجرائم الإلكترونية، والإجابة عن استفساراتهم وتوزيع بعض الهدايا على الحضور وتسليم الدروع التكريمية.