أقامه مركز الابتكار والريادة في الجامعة

لقاء تفاعلي مع طلبة كلية الآداب يحفزهم على الابتكار وريادة الأعمال

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- ضمن سلسلة اللقاءات التي يعكف على تنفيذها للتواصل مع مجتمع الجامعة بمختلف أطيافه، أقام مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية وبالتنسيق مع عمادة كلية الآداب لقاء تنويريا للتعريف بالخدمات التي يقدمها للطلبة لتشجيعهم على ثقافة الابتكار والريادة، والحديث عن ريادة الأعمال وإنشاء الشركات الناجحة لطلبة الكلية ودورها في تشجيع الفكر الريادي وإنشاء المشاريع الصغيرة.
 
 
ويأتي اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وجمع من طلبة الكلية، ضمن خطة المركز المتكاملة التي وضعها لتوسيع مظلة المستفيدين من خدماته وانتشاره  عبر سلسلة من الأنشطة واللقاءات تستهدف مجتمع الجامعة بمختلف فئاته.
 
 
 
وخلال اللقاء، تحدث مدير المركز الدكتور أشرف بني محمد حول ريادة الأعمال في الأردن وكيفية تحويل الفكرة الابتكارية إلى مشروع شركه ناشئة من قبل الطلبة، موضحا الطريقة المثلى لتأسيس مشاريع فاعلة داعمة للاقتصاد المحلي والعالمي، ومشيراً إلى أن قطاع الأعمال القائم على الشباب يسير بشكل ناجح وفعال ويوفر فرصا قيمة للراغبين في الريادة في هذا القطاع.
 
 
 
وأبدى الطلبة تفاعلاً واضحاً من خلال تبادل الأسئلة والنقاش في حوار مفتوح، حيث عرض كادر المركز قصص نجاح طلابية توجتها مشاريعهم الريادية، الأمر الذي نال إعجاب الحضور، وحفّز الطلبة ممن يملكون حسا ابتكاريا على البدء بأولى الخطوات في طريق طرح فكرة خلاقة وتحويلها لمشروع ريادي.
 
 
 
وفي النهاية شكر فريق مركز الابتكار والريادة عمادة كلية الآداب على تفاعلهم مع مراكز ووحدات الجامعة وسعيهم المستمر لإقامة الفعاليات المميزة التي تثري حصيلة الطلبة المعرفية والعملية وتنظم سيرهم في الاتجاه الصحيح.
 
 
من الجدير ذكره أن مركز الابتكار والريادة يلعب دورا بارزا في نشر الفكر الريادي وتشجيع ريادة الأعمال لدى الجيل الشبابي الطلابي داخل الجامعة، وحث الطلبة على خلق الفرص والوظائف بالاعتماد على طاقاتهم ومهاراتهم المميزة  وذلك سعياً في خلق جيل مبتكر وريادي قادر على الإبداع والإنتاج والتميز .