​محاضرة توعوية حول القيم الايجابية في المجتمع لطلبة قسم العمل الاجتماعي في مادة تنظيم المجتمع


نظّم قسم العمل الاجتماعي في كلية الآداب في الجامعة الأردنية بالتعاون مع مؤسسة الملك الحسين و(اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة) محاضرة توعوية لطلبة القسم ضمن نشاطات مادة تنظيم المجتمع المحلي، الهادفة إلى دمج ومشاركة الطلبة مع مؤسسات المجتمع المدني العاملة في المجال.

وجاءت المحاضرة بعنوان "تعزيز القيم الإيجابية المرتبطة بالرجولة والأنوثة في المجتمع" لرفع مستوى معرفة الطلبة في الأدوار الاجتماعية والصعوبات التي تواجههم في تعزيز وتطبيق هذه الأدوار وحلها.

حيث أكدت الدكتورة (فاطمة القاضي) المُحاضرة والمدربة لأهمية هذه المحاضرات والبرامج لزيادة الوعي والمعرفة حول هذه الموضوعات ضمن البرامج التي تقدمها مؤسسة الملك الحسين.

وقد أشارت المنسقة (هبة يوسف) مديرة البرنامج بأن هذا اللقاءات موجهة لفئة الشباب وخاصة طلبة الجامعات لأنهم الفئة التي لابد من العمل معها حتى تكون قادرة على نقل المعرفة وتعزيزها مع الأهل والمقربين.

ومن ناحية أخرى وضّح الدكتور إبراهيم العدرة مدرس المادة ومنسق الفعالية من قسم العمل الاجتماعي إلى أهمية التشبيك المجتمعي، ودمج طلبة القسم مع مؤسسات المجتمع المدني العاملة في الميدان والعمل معاً من أجل تحسين واقع المجتمع والتعامل مع مشكلاته وحل قضاياه.

وقد حضر الفعالية مجموعة من الطلبة والطالبات والمنظمين.

الثلاثاء ـ 16/11/2021