فعالية توعوية في الجامعة الأردنية- كلية الآداب حول ثقافة الحوار وقبول الآخر بالتعاون مع مبادرة تكافل الأديان

برعاية عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور إسماعيل الزيود، أقامت كلية الآداب في الجامعة الأردنية بالتعاون مع مبادرة تكافل الأديان، وجمعية الأعمدة التكافلية المجتمعية محاضرة توعوية بعنوان تقبل الإختلاف والتنوع والتي قدمتها الإعلامية الدكتورة صباح الحراحشة، وتأتي هذه المحاضرة لتنمية ثقافة الحوار والقيم الإيجابية المجتمعية بين الطلبة ضمن مشروع أُسود القلعة أحد مشاريع مبادرة تكافل الاديان.

وأشار عميد الكلية إلى أهمية مثل هذه التشاركية مع مؤسسات المجتمع المدني لرفد طلبة الكلية بأقسامها المختلفة بموضوعات جديدة تُعنى بالسلم والأمن المجتمعي، والتعزيز من قيم وثقافة الحوار الإيجابي، ونبذ الإرهاب والتطرف وذلك تحقيقاً لرؤية صاحب الجلالة حفظه الله ورعاه.

من جانبها أشارت الدكتورة بيان الشبول رئيسة مبادرة تكافل الأديان إلى أن هذه المبادرة جاءت لتنظر إلى إنسانية الأديان، وأن مشروع أُسود القلعة يأتي ضمن المشاريع الفكرية الثقافية الرامية لنبذ التطرف والإرهاب من خلال زيادة لغة الحوار والتوعية المجتمعية، وتعزيز الفكر الإيجابي، وإبراز دور المؤسسات والجهات التي تواجه الفكر المتطرف.

وبيّن مساعد عميد الكلية لشؤون الخريجين الدكتور إبراهيم العدرة منسق الفعالية إلى التركيز على دمج الطلبة وانخراطهم في برامج ونشاطات مؤسسات المجتمع الرامية إلى تفعيل عملية التشبيك، وتطوير آليات العمل بما ينعكس إيجاباً على الطلبة، وعلى مسيرة التنمية المستدامة وتحقيق أهدافها.

كما أشارت الإعلامية الدكتوره صباح الحراحشة إلى مفهوم الأيديولوجيا والفكر والمعتقدات المختلفة، وإلى نظرية نحن وهم ومفهوم الإقصاء والتهميش، وقد أدارت الجلسة الدكتورة ماجدة ارشيد المستشار المجتمعي لتكافل الأديان ورئيسة الأعمدة التكافلية المجتمعية.

وقد حضر الفعالية عدد من الطلبة والمتطوعين، وفي الختام تم تكريم عميد الكلية والقائمين عليها من قبل أُسرة تكافل الأديان لدورهم الريادي بالتفاعل مع منظمات المجتمع المدني والمبادرات الإنسانية.WhatsApp Image 2022-03-30 at 12.09.08 PM.jpeg

الثلاثاء 29-3-2022