ممن سطروا بمداد علمهم وفكرهم وثقافتهم تاريخ الآداب

زكريا الغول - كرّم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة اليوم في حفل مهيب عددا من أعضاء هيئة التدريس في كلية الآداب المنتهية خدمتهم ممن سطروا بمداد علمهم وفكرهم وثقافتهم تاريخ الكلية.
 
 

 
وقال محافظة: "إن علاقة الجامعة مع عضو هيئة التدريس لا تنتهي ولا يمكن لها ذلك، وبتقديري أن عطاءه العلمي لا ينتهي إلا بانتهاء حياته".
 

 
وأضاف محافظة أن الإدارة تجد نفسها أمام نص قانوني واضح وصريح يقضي بانتهاء خدمة عضو هيئة التدريس "حكما" في حال بلغ السبعين من عمره.
 

 
 
 
وأشار إلى ضرورة تعديل التشريعات بما يسمح ببقاء عضو هيئة التدريس، أو تنظيم العلاقة فيما بينه وبين الجامعة، لافتا إلى أن هناك ثمة مقترح للتجديد لمن بلغوا السبعين عاما بعد عام حتى الخامسة والسبعين. 



 
وثمن محافظة الجهود التي بذلها أعضاء هيئة التدريس خصوصا في كلية الآداب أولى كليات الجامعة، في إشارة منه إلى أنهم أسهموا ولعبوا دورا مهما ورياديا ليس في تأسيس الكلية فحسب، بل تأسيس الجامعة وتطورها.
 

 
وقال إن أبواب الجامعة مشرعة أمامهم فهم بُناتها وسدنة علومها ومعارفها، وإنتاجهم العلمي المشرف خير دليل على ما قدموه وبذلوه من أجل وطنهم وجامعتهم، متمنيا لهم حياة سعيدة وهانئة.
 
 
 
من جانبه قال عميد كلية الآداب الدكتور محمد القضاه: "إن الكلية ما زالت تقف على أعتاب الماضي، تذكر بمن مروا في قاعاتها، ممن سطروا أسماءهم في صفحاتها من المبدعين والأوفياء لجامعتهم، لتبقى على العهد والوعد معهم".
 

 
وأكد القضاة أنه بما لا يدع مجالا للشك أنهم عملوا على رفع سوية الكلية وحرصوا على جعلها تتبوأ المكانة التي تستحق قائلا: "أنتم الشعاع الذي لا ينطفئ والأمل الذي لا ينتهي، والروح التي تقودنا إلى ذرى الندى، وانتم النجوم في سمائنا، المشرئبون نحو المجد والسؤدد".
 


 
وتسلم أعضاء هيئة التدريس المنتهية  خدمتهم والآتية أسماؤهم درع الجامعة تكريما لجهودهم وعطائهم في حفل مهيب نظمته كلية الآداب بحضور نواب الرئيس ونواب العميد ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية.
 
 
وهم كل من : 
 
الأستاذ الدكتور عبد الكريم الحياري 
 
الأستاذ الدكتور محمد خريسات 
 
الأستاذ الدكتور عبد المهدي السودي 
 
الأستاذ الدكتور خليل درويش
 
الأستاذ الدكتور مجد الدين خمش
 
الأستاذ الدكتور عيسى مصاروة
 
الأستاذ الدكتور سميح عودة 
 
الأستاذ الدكتور يحيى الفرحان 
 
الأستاذ الدكتور نسيم برهم
 
الأستاذ الدكتور موسى سمحة 
 
الأستاذ الدكتور نوفان سوارية رحمه الله، عنه نجله الدكتور قصي