زيارة طلاب قسم علم الاجتماع المسجلون في مادة انحراف الأحداث الى دار تربية وتأهيل أحداث عمان

نظم الطلبة المسجلون في مادة " انحراف الأحداث " من قسم علم الاجتماع ، زيارة ميدانية إلى " دار تربية وتأهيل أحداث عمان/ طبربور" ، بتاريخ 15/11/2018 بإشراف دكتورة المادة منى السين. التقى الطلبة بمدير الدار السيد عماد منصور الصهيبة ، الذي استقبلهم وقدم لهم شرحاً تفصيلياً عن دار الأحداث، والخدمات التأهيلية التي يوفّرها.
تجوّل الطلبة في أروقة الدار وتعرّفوا على المرافق التي يضمّها ومنها:  مكتب مشرف السلوك ومراقب السلوك، العيادة الصحية والنفسية، المنامات وتوابعها، المكتبة ، المقصف، الغرف الصفية، الملاعب، بالإضافة إلى مشغل الحلويات ، ومشغل الحلاقة اللذان يساهمان بتعليم الأحداث مهنة تساعدهم في تأمين مستقبلهم عند خروجهم من الدار . هذا وتصل الطاقة الاستيعابية لدار  " تربية وتأهيل أحداث عمان"  إلى (60) حدث من الذكور، وتتراوح أعمارهم بين 12 -15 سنة .
انتهت الزيارة الميدانية بكلمة من مدير الدار، وبجلسة أسئلة مع الطلبة حول مراحل التعامل مع الحدث بدءا من استقباله في الدار وحتى خروجه منها بعد انقضاء محكوميته أو انتهاء فترة توقيفه. بالإضافة إلى بعض الأسئلة حول قانون الأحداث المعمول به حاليا رقم (32) لسنة 2014.