قسم اللغة العربية يعقد محاضرة بعنوان تجربتي في إجازة التفرغ العلمي

برعاية عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور مهند مبيضين عقدت اللجنة الثقافية في قسم اللغة العربية محاضرة بعنوان " تجربتي في إجازة التفرغ العلمي" وأدار الحوار الأستاذ في قسم التاريخ الدكتور يوسف بني ياسين وتحدثت فيها الدكتورة امتنان الصمادي عن تجربتها في إجازة التفرغ العلمي حيث كانت تجربتها حصيلة 9 سنوات حافلة بالعديد من التجارب وأصبحت منظومة من الخبرات ضمن ثلاثة جوانب وهي الجانب الأكاديمي والجانب البحثي والجانب المجتمعي (خدمة المجتمع).

فعلى صعيد الجانب الأكاديمي تحدثت الدكتور امتنان عن النقلة النوعية من حيث التقنيات وسبل التواصل مع العالم الجامعي وأن هناك مادة تسمى خبرات متكاملة تعطى لطلاب السنة الرابعة  وهذا المقرر يجب أن يجتازه الطالب لشرط التخرج ، أيضاً فقد شاركت الدكتورة بالعديد من اللجان ومنها لجنة تسويق قسم اللغة العربية .

أما في الجانب البحثي فقد نشرت الدكتورة امتنان عدداً من البحوث وقامت بتأليف الكتب ونشرت في مجلة الدوحة والجرائد الوطنية العديد من المقالات وناقشت العديد من رسائل الماجستير وشاركت في العديد من المؤتمرات العلمية والندوات.

وفي جانب خدمة المجتمع فقد ذكرت الدكتورة أن لها عدة مشاركات في خدمة المجتمع؛  فقد كانت المعدة العلمية لبرنامج فصاحة وقد أعدت المادة الثقافية لبرنامج الدانة والمنسقة الاعلامية لجائزة الشيخ حمد للترجمة والعديد من المشاركات الأخرى