الماجستير في اللغة العربية لغير الناطقين بها / نتاجات التعلم المستهدفة

يتوقع من الطالب بعد الانتهاء من دراسته لبرنامج الماجستير في اللغة العربيّة للناطقين بغيرها أن يكون قادراً على أن:
1.يحلِّل بمهارة نظام اللغة العربية في أنساقها الصوتية والصرفية والتركيبية والدلالية والتداولية، ومجالات تطبيقه في تعليم العربية للناطقين بغيرها.
2.يميّز بدقّة أبرز الدراسات والبحوث اللغوية والأدبية في مجال تعليم العربية للناطقين بغيرها، ويوظّف محتواها المعرفيّ في تعلُّمِهِ.
3.يقارن تطبيقياً بين أبرز طرائق التدريس الحديثة في مجال تعليم العربية للناطقين بغيرها، ويميّز بينها وظيفيًا.
4.يوظّف نظريات اكتساب اللغة الثانية، ويُحدِّد أوجه تطبيقاتها في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.
5.يُميّز الظواهر اللغوية لدى متعلمي العربية كلغة ثانية ويُناقشها على نحوٍ يخدم تعلّمه.
6.يُحلِّلَ اللغة في مستوياتها: الصوتية، والصرفية، والمعجمية، والنحوية، والدلالية، ويوظّفها في تعليم العربية للناطقين   بغيرها.
7.يعالجَ مشكلات تعليم العربية كلغةٍ ثانية في مجالات النطق والأخطاء اللغوية والإملائية.
8.ينتجَ مواد ووسائل تعليمية في مجال تعليم العربية للناطقين بغيرها، مستفيداً من تقنيات التكنولوجيا على نحوٍ تطبيقي.
9.يوظّفَ الكفايات اللغوية والأدبية في مجال تعليم العربية للناطقين بغيرها؛ للإفادة منها في سوق العمل.
10.يوظف منهجيات البحث العملي وأدواته في إعداد البحوث والدراسات العلمية والمعرفية المتخصصة في مجال تعليم العربية للناطقين بغيرها على نحوٍ وظيفي.
11.يتحمل المسؤوليات ويجيد التعامل مع الآخرين من جنسيات وثقافات مختلفة وفق المنظومة القيمية والأخلاقيات العامة.