بـحـــث  Search
"الأفق الرحيب للإشعاع الفكري و الثقافي في المجتمع ، و تجديد قيم الأصالة و الاستنارة و تخريج المثقف ذي العقلية النقدية المتفتحة و القادرة على التواصل الفعال "
كلية الآداب
نشاط تعريفي بالجمعية الأردنية للعمل الاجتماعي في كلية الاداب


نظم قسم العمل الاجتماعي في الجامعة الأردنية اليوم لطلبته نشاطًا تعريفيًّا بالجمعية الأردنية للعمل الاجتماعي.
وقدم رئيس الجمعية أشرف البكور إيجازا أمام الطلبة حول الجمعية التي وصفها بالمحطة المهنية الأولى للخريجين والراغبين بالتطور المهني والحصول على التدريبات اللازمة لرفع سويتهم في سوق العمل وتمكينهم من احتياجات السوق المحلي.
وقال البكور إن الجمعية الأردنية للعمل الاجتماعي تقدم برامج تدريبية متخصصة مجانية، عبر شبكة من الشراكات الدولية الفاعلة العاملة في المجال الاجتماعي.
وأضاف أن الجمعية تسعى إلى إعداد خطة وطنية لتمكين العمل الاجتماعي في الأردن؛ لتكون بذلك مهنة يُشترط للعمل بها الحصول على مزاولة مهنة لحفاظ الأخصائيين الاجتماعيين على فرص العمل، وضمان المستفيدين حصولهم على الخدمات بأقصى درجات المهنية والاحتراف، والاستفادة المثلى من المساعدات المقدمة.
وجرى خلال اللقاء تعريف الطلبة بمهنة العمل الاجتماعي ودور الأخصائي الاجتماعي ومجالات العمل والمؤسسات العاملة في الميدان، كما عرض مختصون من الجمعية سبل وآليات تهيئة الأخصائي الاجتماعي لسوق العمل واحتياجاته.


 
  إنجازات الكلية
30, Oct, 2023