" الرياضة ودورها في الحد من ظاهرة المخدرات وتعاطي المنشطات"

" الرياضة ودورها في الحد من ظاهرة المخدرات وتعاطي المنشطات" شكلت العنوان الرئيسي للنشاط المشترك الذي شهده صباح يوم الاثنين في مدرج الكندي في كلية الآداب بالجامعة الأردنية والذي نظمته اللجنة الاجتماعية لرابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية بالتعاون مع قسم العمل الاجتماعي في كلية الآداب للجامعة الأردنية.
وشهدت جلسة الحوار المفتوح مع طلبة كلية الآداب ومجموعة من أعضاء رابطة اللاعبين الدوليين وممثلي إدارتها ولجانها العاملة .. التأكيد على أهمية دور الرياضة في الحد من ظاهرة تعاطي المخدرات وظاهرة تعاطي المنشطات المحظورة.
على امتداد قرابة ساعتين تحدث العقيد احمد ابو زيد رئيس شعبة الشرطة القضائية في إدارة مكافحة المخدرات ود. فايز ابو عريضة عضو مجلس إدارة رابطة اللاعبين الدوليين في حوار ادارته د. مها السمهوري من قسم الفلسفة في كلية الآداب بحضور السيدة ايمان العزب رئيسة اللجنة الاجتماعية لرابطة اللاعبين الدوليين ود. حسن ابو سمور نائب عميد كلية الآداب للجامعة الأردنية ود. طلال القضاه رئيس قسم العمل الاجتماعي ود. منال عنبتاوي من قسم العمل الاجتماعي.
واجمع المتحدثون والمشاركون في الحوار من طلبة الجامعة الأردنية وأسرة رابطة اللاعبين الدوليين على ان الرياضة يمكن ان تلعب دوراً محورياً وهاماً وفاعلاً في الحد من من ظاهرة تناول وتعاطي المخدرات .. وعلى انه لا بد من تنفيذ سلسة  أنشطة رياضية وثقافية واجتماعية لتعريف المجتمع والأسرة بمخاطر هذه الظاهرة وعلى ان مكافحة المخدرات مسؤولية الجميع للعمل نحو مجتمع خالي من المخدرات، كما اجمع المتحدثون على أهمية تنفيذ العديد من المبادرات للتعريف بالمخاطر الناجمة عن تعاطي المنشطات المحظورة وأهمية الدور الملقى على عاتق رابطة اللاعبين الدوليين في هذا الإطار من خلال التعاون والتنسيق مع اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والاتحادات الرياضية والأندية ووسائل الإعلام كافة والجهات ذات الصله والاختصاص.