مبادرة تكافل الأديان تطلق (مسابقة لغتي العربية) تتكلم في كلية الآداب



تحت رعاية نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور سلامة النعيمات، وبحضور عميد كلية الآداب الدكتور مهند مبيضين، أطلقت مبادرة تكافل الأديان مسابقتها الأولى بعنوان (لغتي العربية تتكلم) ضمن مشروع الإنسانية تتكلم، وذلك بتنظيم من قسم العمل الاجتماعي ومبادرة تكافل الأديان ممثلة برئيستها د. د.بيان الشبول، وبحضور عدد من الهيئة التدريسية من قسم اللغة العربية وقسم العمل الاجتماعي ومستشارين من المبادرة كلجنة تحكيم.

وشارك في المسابقة (٢٢) طالب وطالبة من كلية الآداب لكتابة المقالات الأدبية، وتضمنت المسابقة فقرة ترفيهية أدبية، وتحكيم المقالات وتكريم الفائزين،وتوزيع الدروع والمداليات والأوسمة.

وقالت رئيسة مبادرة تكافل الاديان الدكتورة بيان الشبول، ان جميع الاديان تلتقي بالانسانية وانه لابد من تعزيز قيم نعم على حساب قيم لا وانه يجب ان نزرع الانسانية والاخلاق التي تدعم سلوكياتنا وتحدد من ظاهرة التطرف.

وقد أكد منسق المسابقة من قسم العمل الاجتماعي في كلية الآداب الدكتور إبراهيم العدرة،بأن مثل هذه النشاطات والأعمال والمسابقات تُعزز من شخصية الطالب وتدعم تطوره المعرفي والعلمي في مجال اللغة وفي مجال المهارات الأدبية ومجال تطوير فن المقالة التي تعبر عن الذات والمجتمع والأفراد، والحرص على تواصل هذا المشروع على مستوى أكبر وأشمل بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وفاز في المركز الاول الطالبة الاء لصوي، أما المركز الثاني ففاز فيه الطالب سائد عطا الله الزواهرة،وفي المركز الثالث الطالبة منال موسى الجلاوي، كما فازت في المركز الرابع الطالبة فداء محمد جبر شبانه، وفي المركز الخامس الطالبة بان فواز الجندي.​