"النعيمات" يشارك في مؤتمر دولي لدراسات طريق الحرير في فيتنام

Salamah Naimat.jpg

أخبار الجامعة الاردنية  ( أ ج أ ) محمد المبيضين-  يشارك أستاذ التاريخ في الجامعة الأردنية الدكتور سلامة النعيمات في أعمال المؤتمر الدولي الثالث للجمعية الدولية لدراسات طريق الحرير الذي تستضيفه جامعة فيتنام الوطنية للعلوم الاجتماعية والإنسانية .
 
 والمؤتمر الذي سيعقد خلال الفترة من 8 ـ 12تشرين الحالي بدعم من شبكة جامعات طريق الحرير يتضمن مناقشة وبحث أوراق عمل تتناول مضامينها التنمية المستدامة والتعاون  والازدهار الاقتصادي بين دول طريق الحرير ودول آسيا وتعزيز مجالات حقوق الإنسان والتعليم والتنمية البشرية ومواضيع تتعلق باللغات والآداب والاكتشافات الأثرية والمتاحف والجوانب التاريخية فضلا عن عقد منتدى يبحث واقع الرياضة في دول طريق الحرير .
 
 
ويترأس النعيمات إحدى جلسات المؤتمر, ويقدم ورقة علمية عنوانها "الأردن وأهميته التاريخية في العصور القديمة" باعتباره أحد الممرات المهمة للقوافل التجارية بين الشرق والغرب.
 
 
يشار إلى أن الجامعة الأردنية عضو مؤسس في شبكة جامعات طريق الحرير التي تم إطلاقها في كوريا الجنوبية عام 2015 بالتعاون مع (35) جامعة عالمية من دول أوروبية وشرق آسيوية وشرق أوسطية .
 
 
وتهدف الشبكة وفقا ـ للنعيمات ـ إلى تعزيز التعاون العلمي والتبادل الأكاديمي والثقافي والحضاري بين الجامعات والدول المشاركة في الشبكة.
 
 
وعلى هامش أعمال المؤتمر تعقد الهيئة العامة للشبكة اجتماعا لبحث مسيرتها ومنجزاتها وتطلعاتها المستقبلية